المديرية العامة للبلديات

 

مديرية  بلدية القرنة تباشر بأعمال التبليط وصيانة عدداً الشوارع في مركز القضاء التابع لمحافظة البصرة

 

  باشرت بلدية القرنة التابعة لمديرية البلديات العامة احدى  تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة باشرت بأعمال التبليط وصيانة عدداً من الشوارع في قضاء القرنة بمحافظة البصرة .

 

وقال مدير عام البلديات العامة المهندس علي حسين عبد الأمير أن الكوادر الهندسية والفنية والخدمية العاملة في بلدية القرنة باشرت بأعمال التبليط وصيانة الشوارع في القضاء ضمن الجهود والأمكانيات الذاتية لبلدية القرنة ومعمل الاسفلت التابع لها ضمن خطتها الخدمية خلال الربع الأخير من عام 2018 .

 

وأضاف مدير بلدية القرنة المهندس صلاح حنون أبو الهيل أن اعمال الصيانة والأكساء شملت منطقة الشرش وبطوال  أكثر من 1600 م وعرض 6م وبسمك 10 سم، مؤكدا أن العمل مستمر منذ أكثر من اسبوع ولأوقات متأخره من الليل ولا زال العمل مستمر حتى أكمال بقية شوارع لغرض تأهيل وتبليط جميع الشوارع الرئيسية والحيوية في القضاء وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه للمواطنين .

مديرية البلديات العامة / المكتب الإعلامي  6-11-2018

 

مديرية البلديات العامة تعلن نجاح خطتها الخدمية خلال زيارة أستشهاد الرسول الأعظم(ص) في محافظة النجف الأشرف

 

      أعلنت مديرية البلديات العامة أحدى تشكيلات وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والإشغال العامة عن نجاح خطتها الخدمية في محافظة النجف لزيارة مرقد أمير المؤمنين (ع) تزامناً مع ذكرى أستشهاد الرسول الأعظم (ص) .

 

وقال مدير عام البلديات المهندس علي حسين عبد الأمير أن مديرية بلدية وبلديات النجف الأشرف أستنفرت كافة الجهود الخدمية وعلى أربعة محاور الأول المدخل الشمالي بأتجاه كربلاء المقدسة والمدخل الجنوبي بأتجاه المناذرة والمحافظات الجنوبية والمدخل الشرقي بأتجاه مدينة الكوفة المقدسة والطريق القوسي المؤدي إلى مرقد أمير المؤمنين ( ع ) مشيراً إلى أن الخطة الخدمية بدأت حيز التنفيذ بدءاً من  ( 5 ) صفر ولغاية ( 25 ) صفر والتي جاءت أستكمالاً للزيارة الأربعينية لتقديم أفضل الخدمات إلى الزائرين  المعزين الوافدين إلى المرقد الطاهر.

 

مشيراً إلى رفع ما يقارب (12000) طن من النفايات من مركز المدينة ومحاور محافظة النجف الأشرف ( كربلاء المقدسة – النجف الأشرف ) و( النجف الأشرف – المشخاب والمناذرة ) و ( الكوفة المقدسة – النجف الاشرف ) وبمشاركة ( 1850) عامل وبما يزيد عن (500) آلية تخصصية وعلى ثلاث وجبات عمل ( صباحي – مسائي – ليلي ) .

 

وأضاف مدير بلدية النجف الأشرف المهندس وسام ساجت ناصر أن الخطة الخدمية تضمنت مشاركة ما يقارب (1850) عامل نظافة وأستنفار أكثر من (500) الية تخصصية من ( كانسات – وكابسات – تناكر ماء ) فضلاً عن الجهد الالي الثقيل المتمثل ( بالقلابات – والشفلات – كريدرات ) إضافة إلى توزيع عدد كبير من الحاويات البلاستيكية في مركز المدينة القديمة وطرق الزائرين وبواقع (500) حاوية  سعة ( 660 ) لتر مع تهيئة وتوزيع  ( 40.000) كيس من النفايات على أصحاب المواكب الحسينية طيلة فترة الزيارة ولاسيما فتح عدد من المحطات الوسطية لجمع النفايات ومن ثم تحويلها إلى مناطق الطمر الصحي بعد انتهاء الزيارة مبيناً عن رفـــع ما يقارب ( 50.000 ) طن من النفايات طيلة فترة الزيارة  .

يذكر أن وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة دأبت على تقديم أفضل الخدمات للزائرين وخاصة في هذه الزيارة المليونية لاظهار المدن المقدسة بالمظهر الذي يتناسب مع مكانتها الدينية والعلمية والسياحية .

مديرية البلديات العامة / المكتب الإعلامي

 

 

مديرية بلدية ربيعة تنجز صيانة واكساء مدخل الناحية في محافظة نينوى

 

        انجزت مديرية بلدية ربيعة التابعة لمديرية البلديات العامة أحدى تشكيلات وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة مدخل ناحية ربيعة التابعة لمحافظة نينوى بأتجاة مدينة الموصل .

 

وذكر مدير عام البلديات المهندس علي حسين عبد الأمير أن الكوادر الفنية والخدمية العاملة في مديرية بلديات نينوى وبلدية ربيعة أنجزت أعمالها بتبليط واكساء الشارع المتضرر من سيطرة مدخل ربيعة بأتجاه مدينة الموصل وعلى مرحلتين وبتمويل من صندوق أعادة أعمار المدن المحررة .

 

وأضاف مدير بلديات نينوى الحقوقي عبد القادر احمد حسن أن أعمال الاكساء والصيانة نفذت على مرحلتين الأولى بطول ( 2600) متر والثانية بطول (2000) متر وبنسبة أنجاز (100%) مشيراً إلى أن هذا الشارع يعد من الشوارع الرئيسية والحيوية لمدخل الناحية من جهة مدينة الموصل مما يسهم في انسيابية حركة السير والمواطنين مؤكداً أن مديرية بلديات نينوى والمؤسسات الخدمية التابعة لها تواصل تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والستراتيجة في جميع الاقضية والنواحي من أجل أعادة الحياة والخدمات لجميع المدن المحررة .

مديرية البلديات العامة / المكتب الإعلامي  8-11-2018

 

 

وزير الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة  يتفقد اقسام وشعب مديرية البلديات العامة ويوجه بسرعة انجاز معاملات المواطنين

      تفقد السيد وزير الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة الاستاذ بنكين ريكاني اقسام وشعب مديرية البلديات العامة  التابعة للوزارة بصحبة المهندس علي حسين عبد الأمير مدير عام البلديات والسادة المعاونين  لغرض الأطلاع على الواقع الخدمي موجها جميع الكوادر الفنية والأدارية  بتسهيل وتبسيط الاجراءات المتبعة وسرعة أنجازها للمواطنين.

 

وأكد ريكاني على ضرورة متابعة المشاريع الاستثمارية لديمومة أستمرار العمل بها وتهيئة التخصيصات المالية اللازمة لدفع وتيرة هذه المشاريع العمرانية والخدمية وتنفيذها وفق احدث المعايير والمواصفات الفنية الحديثة .

 

وشدد السيد الوزير على ضرورة تحديث جميع الأنظمة الفنية والإدارية الخاصة بعمل المديرية تلائم التطورات الحديثة فضلا عن متابعة أعمال قسم التدقيق مع ديوان الرقابة المالية حرصا على المال العام وحفاظاً على جميع الأراضي المملوكة للدولة والعائدة للبلديات في جميع المحافظات وعدم استغلالها من والتجاوز عليها لأقامة مشاريع خدمية وعمرانية مستقبلاً .

 

وطرح السيد مدير عام البلديات المهندس علي حسين عبد الأمير على السيد الوزير أمكانية تهيئة المبالغ اللازمة للمباشرة بمشاريع تدوير النفايات في جميع المحافظات لغرض التخلص من مناطق الطمر الصحي المؤقته وأستبدالها بمشاريع حيوية تخدم المواطنين وتحافظ على البيئة مشيراً إلى المباشرة بتطبيق نظام الكتروني لترقيم المدن والشوارع والمحال السكنية   في جميع المحافظات تم تطبيقها في محافظة كربلاء المقدسة وستعمم على جميع المؤسسات الخدمية في عموم العراق .

 

من جانبه ثمن السيد مدير عام البلديات والكادر المتقدم زيارة السيدة الوزير للاطلاع على واقع المدرية والمشاكل والمعوقات التي تعترض عملها من أجل النهوض بالواقع الخدمي والعمراني واستحداث مشاريع ستراتيجة جديدة في جميع المدن .

مديرية البلديات العامة / المكتب الإعلامي 5-1-2018

 

 

وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة قطاع البلديات
وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة قطاع البلديات
وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة قطاع البلديات
وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة قطاع البلديات
وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة قطاع البلديات